Main menu

Pages

طريقة إنشاء موقع

الدليل النهائي لإنشاء موقع ويب للمبتدئين في عام 2021

طريقة إنشاء موقع


سواء كنت ترغب في إنشاء موقع ويب من البداية أو ببساطة تحسين موقعك القديم ، فلكي تنجح ، عليك اتباع بعض القواعد البسيطة والأساسية حول كيفية إنشاء موقع ويب .

يفترض بعض الأشخاص أن إنشاء موقع ويب لأول مرة سيكون صعبًا ومعقدًا.

لهذا السبب كتبت هذا الدليل المجاني مع إرشادات خطوة بخطوة لإرشادك خلال عملية إعداد موقع الويب بالكامل. سأغطي كل شيء من نوع البرنامج الذي يجب أن تستخدمه إلى تصميم صفحة الويب إلى اللمسات الأخيرة قبل الإطلاق الناجح لموقعك.

في هذا الدليل خطوة بخطوة ، سأعلمك كيفية إنشاء موقع ويب من البداية باستخدام البرامج الأكثر شيوعًا.

أفضل نظام لإدارة المحتوى (CMS) هو WordPress.org. تم إنشاء أكثر من 40٪ من مواقع الويب باستخدام هذا البرنامج. إذا كنت معتادًا على WordPress وترغب في إنشاء موقع ويب باستخدامه ، فاستخدم الرابط أدناه لتخطي المحتوى التمهيدي.

يعد إنشاء موقع ويب باستخدام منصة WordPress مهمة مباشرة ويمكنك القيام بذلك في 20-30 دقيقة . تم تصميم هذا البرنامج التعليمي للمبتدئين ( لا حاجة إلى مهارات تقنية أو ترميز ). في نهاية اليوم ، سيكون لديك اسم المجال الخاص بك وموقع إلكتروني كامل الوظائف.

كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في 8 خطوات سهلة

أيضًا ، سأغطي معلومات إضافية حول كيفية الترويج لموقع الويب الخاص بك وكيفية تحقيق الدخل منه (إذا كنت تخطط لإنشاء موقع الويب الخاص بك لمكان محدد).   

كتاب تمهيدي سريع - إعداد موقع الويب (DIY) للمبتدئين

هناك خمس نقاط رئيسية تحتاج إلى معرفتها لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت بسرعة وسهولة. سنركز على كيفية إنشاء موقع على WordPress لاحقًا ، ولكن في الوقت الحالي ، من المهم أن تراجع هذه الخطوات. إذا كنت معتادًا على هذه الموضوعات ، يمكنك إنشاء موقع ويب في 20 دقيقة أو أقل.

اختيار الأداة الصحيحة (البرنامج) 

تتمثل الخطوة الأولى في العثور على البرنامج الأنسب لإنشاء موقع الويب الخاص بك. هناك مجموعة واسعة من المنصات (CMS ومنشئي مواقع الويب) المتاحة مع جميع أنواع الميزات المختلفة. يعتمد اختيارك على نوع موقع الويب الذي تخطط لإنشائه. سأتحدث عن خيارات مختلفة في هذا الدليل.  

يمكن أن يؤدي تحديد الأداة الخاطئة إلى تدمير فرصك في الحصول على النتيجة المرجوة وبناء موقع ويب بنجاح. 

التخطيط لموقعك الجديد

غالبًا ما يتم تخطي هذه الخطوة من قبل الأشخاص الذين يقررون إنشاء موقع ويب لأول مرة ، لكنني أعتقد أنه من المهم جدًا أن تقضي بعض الوقت وتخطط لموقعك الجديد. لا يجب أن تكون خطة مفصلة. يمكنك حتى رسمها على قطعة من الورق. سيساعدك خلال عملية البناء على جمع أفكارك معًا قبل البدء. 

يجب أن تساعدك خطتك على اتخاذ قرار بشأن أشياء مثل هيكل موقع الويب الخاص بك وتحديد المحتوى والأصول والميزات التي تحتاجها. أيضًا ، يجب أن يكون لديك فهم واضح حول البرنامج المناسب لموقعك (منشئ مواقع الويب أو CMS).    

تسمية وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت

عندما يتعلق الأمر بتسمية موقعك واختيار اسم المجال ، فلديك خيارات لا حصر لها. اسم المجال هو عنوان ويب فريد على الإنترنت (سيبدو هكذا: yourdomainname.com). من المهم أن تختار اسمًا يسهل تذكره ، وفي معظم الحالات ، من الأفضل الحصول على مجال بامتداد .com.  

ستعتمد عملية الإعداد على البرنامج الذي تختاره. إذا ذهبت مع أحد منشئي مواقع الويب ، فستحتاج إلى التعرف على نظامهم الأساسي. إذا اخترت CMS ، فسيتعين عليك تحديد مزود استضافة الويب حيث ستقوم بتثبيت هذا البرنامج. 

تصميم وصيانة الموقع

في هذه الأيام ، ليس عليك أن تكون مصمم ويب محترفًا أو مطورًا لجعل موقع الويب الخاص بك يبدو جميلًا!

تأتي المنصات مثل WordPress و Wix و Squarespace مع العديد من القوالب المصممة مسبقًا أو وظائف السحب والإفلات سهلة الاستخدام. إنها توفر سمات يمكنك اختيارها بناءً على التخطيط المفضل لديك ونظام الألوان. ويمكنك إجراء تغييرات في تصميم موقع الويب وإضافة المحتوى الخاص بك وإنشاء مواقع ويب متوافقة مع الجوّال.

قراءة مصادر مفيدة

إن إطلاق موقع الويب الخاص بك هو خطوتك الأولى للدخول إلى شبكة الويب العالمية. ومع ذلك ، لكي تكون ناجحًا عبر الإنترنت ، عليك معرفة المزيد.

قبل البدء في تعلم كيفية إعداد موقع على شبكة الانترنت لوحدك، وهنا بعض الحقائق المفيدة و الأسئلة الشائعة الناس كثيرا ما أسأل قبل أن تبدأ في إنشاء موقع على شبكة الانترنت:

هل أحتاج إلى أي مهارات فنية لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع ويب بدون مهارات تقنية.

توفر معظم البرامج التي أذكرها في هذا الدليل وظائف سهلة الاستخدام بناءً على قوالبها أو سماتها المصممة مسبقًا. يمنحك هذا القدرة على إجراء تغييرات وتصميم موقع ويب باستخدام برامج تحرير مرئية حيث يمكنك فقط إضافة المحتوى والصور الخاصة بك (حتى أن بعضها يوفر ميزات السحب والإفلات). تعمل برامج التحرير المرئية بشكل مشابه لبرامج Microsoft Word و PowerPoint.

لذلك ، سواء كنت تبلغ من العمر 14 أو 80 عامًا ، يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك دون أي مهارات في برمجة الويب أو الترميز.

كم يكلف إنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

تعتمد تكاليف موقع الويب الخاص بك على مدى تعقيد المشروع الذي تبدأ به.

في معظم الحالات ، إذا كنت تنشئ موقعًا شخصيًا أو صغيرًا ، فلن يكلفك ذلك ثروة. بصرف النظر عن استثمار وقتك الشخصي وطاقتك ، سيتعين عليك دفع رسوم سنوية لخدمة استضافة الويب أو برنامج إنشاء مواقع الويب والذي يتراوح بين 50 إلى 200 دولار سنويًا (يعتمد على احتياجاتك ورغباتك). بالإضافة إلى ذلك ، سيكون اسم المجال الخاص بك ما بين 10 دولارات - 20 دولارًا سنويًا (يعتمد على مسجل المجال والامتداد الذي تختاره).

ل إعداد الموقع والتي سوف يكون المشي لكم من خلال هذا الدليل يكلفك 59،40 $ لاستضافة المواقع سنويا، ويشمل نطاق مجاني في السنة الأولى (بعد ذلك، سيكون من 17،99 $ في السنة).

الخطوة 1: تحديد الأداة المناسبة لإنشاء موقع ويب

قبل أن نبدأ الخطوات المتعلقة بكيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، اسمحوا لي أن أشرح بسرعة بعض الحقائق القيمة حول اختيار البرنامج المناسب لموقعك الجديد.

تعد مواقع الويب جزءًا مهمًا من تواجدك عبر الإنترنت ولكن مع وجود العديد من الأنظمة الأساسية الشائعة ، فإن العثور على الموقع المناسب لاستخدامه قد يكون أمرًا صعبًا. ستستخدم هذا البرنامج لاستضافة موقعك لفترة طويلة ، لذا اختر بعناية.

عند إنشاء موقع ويب ، لديك مجموعة متنوعة من الخيارات سهلة الاستخدام ، مثل WordPress أو Wix أو Squarespace . يمكنك حتى تعلم كيفية برمجة موقع ويب من البداية!

فيما يلي بعض الإحصائيات التي توضح توزيع تقنيات إنشاء مواقع الويب المستخدمة لمواقع الويب على الإنترنت بالكامل.

نظام توزيع استخدام CMS وبناة الموقع

لتحديد البرنامج المناسب ، أولاً ، تحتاج إلى تحديد نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه. بعد ذلك ، ستقرر النظام الأساسي الأنسب لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

  • إذا كنت تخطط لبدء مدونة أو إنشاء قسم مدونة على موقع الويب الخاص بك ونشر محتوى جديد بانتظام ، فأنا أوصي بإنشاء موقع ويب باستخدام WordPress.org CMS.
  • إذا كنت تخطط لإنشاء موقع ويب ثابت ، مثل المحفظة ، والأعمال التجارية الصغيرة ، ومواقع كتيبات المنتجات ، وما إلى ذلك ، والتي ستحتوي ببساطة على بضع صفحات حيث ستضيف محتوى لعرض شركتك ، فقد ترغب في استخدام أداة إنشاء مواقع الويب .

استمر في القراءة ودعنا نتعلم كيفية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress باستخدام عملية تثبيت سهلة بنقرة واحدة.

الخطوة 2: التخطيط لإعداد موقع الويب الخاص بك

يمكن أن تكون هذه العملية معقدة وتتضمن العديد من الخطوات المختلفة ، مثل إنشاء شخصيات مستخدمين وإجراء بحث تنافسي وإعداد كتاب علامة تجارية وإنشاء محتوى وخطط تصميم والتوصل إلى استراتيجية تحسين محركات البحث والمزيد. 

ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للاستخدام الشخصي ، فلن تحتاج إلى تعقيد الأمور. 

في هذه المرحلة ، الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى فهمه وتحديده هو الهيكل الأساسي لموقع الويب الخاص بك. يمكنك اختيار رسم هذا الهيكل ببساطة على منديل أو استخدام أدوات عبر الإنترنت مثل MindMeister . 

ومع ذلك فأنت تكمل خريطة الموقع هذه ، فسوف تمنحك فهمًا أفضل لما يلي:  

  • ما هي صفحات موقع الويب الخاص بك ؛ 
  • ما المحتوى الذي تحتاجه للتحضير ؛ 
  • ما الأصول أو الميزات الإضافية التي تحتاجها ؛ و 
  • ما هو البرنامج أو منشئ المواقع الذي يناسبك بشكل أفضل.

الخطوة 3: اختيار اسم المجال واستضافة المواقع

إلى جانب اختيار الأداة الصحيحة ، تحتاج إلى اختيار اسم مجال مناسب وشركة استضافة ويب جيدة لنشر موقع الويب الخاص بك.

اسم النطاق

يجب أن يمثل اسم المجال علامتك التجارية بشكل مناسب لأنه أول ما يربطه زوار الموقع والعملاء بك. يمكن أن يكون الاسم هو اسمك أو اسم شركتك ، مثل yourname.com أو yourcompany.com.

يمكنك البدء بالتحقق من توفر اسم المجال. قم بتسجيل نطاق بامتداد ".com" إن أمكن.

خدمة استضافة المواقع

يعد اختيار مزود استضافة ويب موثوق أمرًا ضروريًا ، حيث ستعمل هذه الخدمة على التأكد من توفر موقع الويب والمحتوى الخاص بك للقراء على مدار الساعة.

إذا كنت ستستخدم منشئ مواقع الويب لإعداد موقع ويب ، فعادة ما يتم تضمين استضافة الويب ضمن الخدمات التي تقدمها الشركة. 

مع معظم منشئي مواقع الويب ، يمكنك أيضًا تسجيل اسم مجال عند إنشاء موقع ويب (بهذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ بكل ما تحتاجه في مكان واحد) أو يمكنك شرائه بشكل منفصل مع أحد مسجلي المجال.

يمكن أن يؤدي اختيار مضيف الويب الخاطئ إلى تقليل أداء ووظائف موقع الويب بشكل خطير. إنه يشبه إلى حد كبير اختيار شركة SIM للهاتف المحمول لأن شراء واحدة أرخص قد يعني أيضًا خدمة ضعيفة وغير متوقعة ، مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا.

تلعب الاستضافة دورًا رئيسيًا في عملية إطلاق موقع ويب جيد والتأكد من أنه متاح دائمًا عبر الإنترنت.

عندما يتعلق الأمر بالموثوقية ، فإن بعض شركات الاستضافة الأكثر شهرة هي Bluehost و Dreamhost و Hostgator .

أوصي بالتحقق من جدول المقارنة أدناه. الأسعار المعروضة هي صفقات خاصة تفاوضنا عليها مع هذه الشركات لقرائنا فقط. استخدم الروابط أدناه واحصل على أكثر من 50٪ خصم على عروض الخصم .

كم تكلفة استضافة موقع على شبكة الإنترنت؟

يوجد أدناه جدول مقارنة أسعار خطة البداية لمدة عام من أكثر 3 خدمات استضافة WordPress شيوعًا (حيث يمكنك تسجيل مجال مجانًا).

الخطوة رقم 4: الشروع في استخدام WordPress

WordPress.org هو نظام إدارة المحتوى (CMS) الأكثر شيوعًا على الإنترنت مع حصة سوقية تبلغ 41٪ في أفضل مليون موقع على الإنترنت.

إنشاء حساب استضافة الويب الخاص بك

يمكن تثبيت WordPress بنقرة واحدة من خلال العديد من مواقع الاستضافة الشهيرة. بغض النظر عن شركة الاستضافة التي تستخدمها ، فإن إعداد موقع WordPress سهل للغاية (على غرار بناة مواقع الويب). 

BlueHost هي أفضل شركة استضافة ويب موصى بها على موقع WordPress.org الرسمي. في هذا البرنامج التعليمي ، سأوضح لك كيفية إنشاء موقع WordPress على الويب باستخدام Bluehost. إذا اخترت الذهاب مع خدمة استضافة أخرى ، فقد تكون العملية مختلفة قليلاً ، لكن الخطوات الرئيسية ستكون متشابهة.

يوضح القسم أدناه كيف يمكنك التسجيل في BlueHost وتثبيت برنامج WordPress باستخدام عملية "التثبيت بنقرة واحدة".

1. قم بزيارة موقع Bluehost

اذهب إلى Bluehost.com وانقر على زر "ابدأ الآن".

2. حدد خطة استضافة لبدء موقع ويب

إذا كنت مبتدئًا ، فاختر الخطة الأساسية لأنها ستغطي جميع الاحتياجات الأساسية لعمل موقعك.

بمجرد انطلاق موقع الويب الخاص بك والبدء في تلقي حركة مرور كثيفة ، يمكنك التفكير في الترقية إلى الإصدار الأساسي من خطة الاستضافة الخاصة بك ، والتي توفر ميزات متقدمة أكثر ملاءمة للتعامل مع تدفق أكبر لحركة المرور.

3. أدخل اسم المجال الخاص بموقعك على الويب

يلعب اسم المجال الخاص بموقعك دورًا مهمًا في نجاحه. لذلك ، قبل أن تتقن كيفية إنشاء موقع ويب ، تأكد من استثمار الوقت والجهد الكافيين للتوصل إلى اسم مجال فريد وجذاب.

بمجرد أن تقرر اسم المجال الجديد الخاص بك ، اكتبه في مربع "المجال الجديد" ، وبعد ذلك سيشير BlueHost إلى ما إذا كان اسم المجال المطلوب متاحًا أم لا. إذا لم يكن متوفرًا ، فسوف يزودك BlueHost بقائمة بأسماء النطاقات البديلة التي يمكنك الاختيار من بينها بدلاً من ذلك.

  • حدد حزمة الاستضافة الخاصة بك - تقدم الحزمة لمدة 12 شهرًا الأساسيات بأقل سعر. ولكن يمكنك أيضًا التفكير في الحزمتين الأخريين. بعد كل شيء ، الاستضافة هي استثمار طويل الأجل في تطوير موقعك.
  • حزمة الإضافات - يمكنك إزالة الإضافات غير الضرورية من الحزمة الخاصة بك في المراحل الأولى من إطلاق موقعك وإضافتها لاحقًا ، إذا شعرت بالحاجة وعندما تشعر بالحاجة. أقترح إضافة أو الاحتفاظ بخيار خصوصية المجال + الحماية. ستخفي هذه الخدمة معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك من قاعدة البيانات العالمية.
  • معلومات الدفع - أدخل معلومات الدفع الخاصة بك ، وحدد المربع الذي قرأته ووافقت على TOS (شروط الخدمة) ، وانقر على زر "إرسال" الأخضر.

سوف يرسل لك Bluehost رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني عند إتمام عملية الدفع.

بعد ذلك ، ستقوم بإعداد حساب Bluehost الخاص بك. أنت على بعد خطوة واحدة من إطلاق موقع ويب!

أنشئ حسابك

لنقم بإنشاء حسابك مع Bluehost.

  • الخطوة 1. انقر فوق الزر "إنشاء حسابك".
  • الخطوة 2. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وأكمل إعداد الحساب.
  • الخطوة 3. حسابك جاهز للعمل. انقر فوق الزر "الانتقال إلى تسجيل الدخول".
  • الخطوة 4. تسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال "البريد الإلكتروني أو اسم المجال" و "كلمة المرور".

بعد ذلك ، ستبدأ العمل على بناء موقع الويب الخاص بك.

تثبيت WordPress مع Bluehost

بعد تسجيل الدخول إلى الحساب ، سيقدم Bluehost عملية من 4 خطوات لمساعدتك في إنشاء موقع ويب. أقترح عليك اتباع هذه العملية إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها موقع ويب WordPress.

يمكنك أيضًا النقر فوق الزر "تخطي هذه الخطوة" إذا كنت معتادًا على عملية إنشاء موقع الويب ، ويمكنك تثبيت برنامج WordPress بنفسك داخل حساب Bluehost الخاص بك.

  • الخطوة الأولى: ستبدأ العملية بالإجابة على ثلاثة أسئلة: ما نوع الموقع؟ ما هو نوعه؟ ولمن هو؟ في المثال الخاص بي ، اخترت: العمل ، شخصي ، نفسي. يمكنك تحديد نفس الخيارات أو اختيار ما يناسب حالتك الفردية.
Bluehost قم بإنشاء موقع الويب الخطوة 1
  • الخطوة الثانية. بهذه الخطوة ، يمكنك اختيار ما تريد إضافته إلى موقعك. يمنحك Bluehost بعض الخيارات للاختيار من بينها. هناك خمسة خيارات: مدونة ، مخزن ، نبذة عني ، استئناف ، وشعار مخصص. في المثال الخاص بي ، سأختار مدونة ، نبذة عني ، وشعار مخصص.
Bluehost إنشاء موقع ويب step2
  • الخطوة الثالثة. في هذه الخطوة ، ستحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة مثل اسم موقع الويب الخاص بك ، والشعار ، ومدى راحتك في إنشاء مواقع الويب. لاحظ أنه يمكنك دائمًا تغيير هذا لاحقًا.
Bluehost إنشاء موقع الويب step3
  • الخطوة الرابعة: اختيار قالب: هذه قوالب مصممة مسبقًا ستستخدمها لإنشاء موقع الويب الخاص بك. يمكنك التحقق من الخيارات المتاحة ومعرفة ما إذا كنت تحب أيًا منها (إذا كنت لا ترى موضوعًا يعجبك ، فتخط هذه الخطوة). يمكنك دائمًا تغييره واستخدام واحد مختلف لاحقًا. مزيد من المعلومات حول هذا المزيد حول.
Bluehost إنشاء موقع ويب step4

بمجرد إكمال هذه الخطوات الأربع ، سيتم نقلك إلى صفحة حساب Bluehost الخاصة بك. في هذه المرحلة ، تم تثبيت برنامج WordPress!

الآن ، إذا أدخلت مجالك في متصفح الويب الخاص بك ، فسترى صفحة "قريبًا". لننهي العملية معًا ونطلق موقع الويب الخاص بك!

إطلاق موقع الويب الخاص بك

داخل حساب Bluehost الخاص بك ، سترى خيارات لزيادة تخصيص موقع الويب الخاص بك بناءً على توصيات Bluehost. تتوفر هذه الخيارات هنا للقيام ببعض تخصيصات الإطلاق المسبق.

Bluehost- استضافة-حساب-الصفحة الرئيسية

بعد النقر فوق الزر "Launch My Site" ، سيتم تشغيل موقع الويب الخاص بك!

إذا فتحت عنوان URL لموقع الويب الخاص بك (محدد موقع المعلومات) داخل متصفح الويب ، فلا تشعر بالإحباط إذا لم يكن يبدو جيدًا. هذا هو الموضوع الافتراضي فقط لموقع WordPress الخاص بك. يمكنك تغيير هذا الموضوع في أي وقت. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين عليك تطبيق بعض التغييرات وإضافة محتوى لجعله يبدو كاملاً.

يمكنك الوصول إلى لوحة معلومات WordPress من حساب Bluehost الخاص بك عن طريق النقر فوق الزر الأزرق "WordPress" في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.

إدارة موقع WordPress

يعمل WordPress بطريقتين:

الواجهة الأمامية

كما يوحي الاسم ، ستكون هذه الصفحة مرئية للزائرين متى دخلوا إلى موقعك. عادةً ما يتم تنفيذ المهام التي يتم إجراؤها في النهاية الخلفية مثل تحسينات وظائف المكون الإضافي وتخصيص المظهر الخاص بك سيكون مرئيًا لك ولزوار موقعك على الواجهة الأمامية لموقع WordPress الخاص بك.

كما يسمح أيضًا بتنفيذ إجراءات مثل التعليق والمشاركة على الوسائط الاجتماعية الأخرى من الواجهة الأمامية بواسطتك أنت وزوارك القادمون أيضًا.

النهاية الخلفية

يُعرف هذا باسم لوحة معلومات WordPress - حيث يمكنك الإشراف على كل جانب من جوانب محتوى موقعك ووظائفه وتصميمه وإدارته.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، فاكتب "yourwebsite.com/wp-admin" في شريط العناوين لمحرك البحث الخاص بك. هنا يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم WordPress وكلمة المرور التي قمت بتعيينها لحسابك.

لوحة القيادة

تتعامل لوحة تحكم WordPress مع إدارة موقع الويب الخاص بك.

العمود الموجود على الجانب الأيسر هو محور جميع الخيارات الإدارية وهو المكان الذي تنشأ منه بنية موقع الويب الخاص بك.

العمود الموجود على الجانب الأيسر

تتضمن مكونات العمود الموجود على الجانب الأيسر ما يلي:

  • الصفحة الرئيسية - زر الصفحة الرئيسية يعيدك إلى لوحة القيادة الرئيسية.
  • التحديثات - تُعلمك هذه المنطقة في حالة توفر أي مكونات إضافية أو سمات جديدة وتحتاج إلى التحديث أو التثبيت بسبب إصدار إصدار جديد. إذا كان الأمر كذلك ، فسترى دائرة حمراء بها رقم ، مما يشير إلى عدد التحديثات المطلوبة.
  • الوسائط - سيتم عرض كل مقطع فيديو أو ملف أو صورة قمت بتحميلها ، إما كعنصر منفصل أو كجزء من منشور ، في هذا القسم. يمكنك أيضا تحميل مباشرة إلى هذا القسم.
  • التعليقات - هذه هي التعليقات التي يتركها زوارك على محتوى موقعك. إذا كان لديك أي تعليقات جديدة لم تشاهدها ، فسيظهر رقمها في دائرة حمراء فوق هذا العنصر في العمود الموجود على الجانب الأيسر.
  • المظهر - سيُظهر لك هذا القسم جميع الخيارات المتعلقة بتصميم موقع WordPress الخاص بك ، أي جميع الميزات والسمات والتصاميم المتاحة.
  • الصفحات - يمكنك إدارة جميع صفحات موقعك ، على سبيل المثال ، "صفحة الاتصال" أو "صفحة حول" من هذا القسم.
  • الإضافات - يتم دمج هذه البرامج المصغرة في موقع الويب الخاص بك وتساعد على زيادة وظائفه. يمكنك استخدامها لتحويل موقعك إلى موقع عضوية أو القيام بشيء خيالي ، مثل إضافة أيقونات الوسائط الاجتماعية للمشاركة الاجتماعية.
  • الإعدادات - هذا هو المكان الذي تذهب إليه عندما تريد إجراء تغييرات فنية على موقعك. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إضافة ميزة إلى خطة الاستضافة الخاصة بك ، فهذا هو المكان الذي ستحدث فيه.

الآن ، يجب أن تعرف كيفية إنشاء موقع ويب. بعد ذلك ، سأوضح لك كيفية تحديد المظهر المناسب لاحتياجاتك ، وتخصيص موقع الويب الخاص بك.

الخطوة 5: اختيار موضوع وتصميم موقع

لا يخفى على أحد أهمية التأثير البصري لأي شخص يحاول جذب حركة المرور عبر الإنترنت وزيادة معدلات التحويل الخاصة بهم. سيغادر زوار موقعك في غضون ثوانٍ إذا لم يروق لهم مظهرهم الأول.

لهذا السبب ، عند إنشاء موقع ويب من البداية ، من الضروري العمل على تصميم الويب الخاص به مع مراعاة الجماليات العامة لعلامتك التجارية - وهذا ما يجعل الزائر متصلًا بموقعك.

تنص أفضل ممارسات تصميم الويب على أنك:

  • استخدم تصميمًا نظيفًا ومنظمًا.
  • تأكد من أن تصميم الويب الخاص بك هو الأمثل لجهاز محمول.
  • تأكد من أن تصميم الويب الخاص بك يناسب أهدافك ومكانتك.
  • تأكد من أن خطتك تجعل التنقل سهلاً.
  • إثراء تصميم الموقع بعناصر فريدة.

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية إنشاء موقع ويب من البداية بنفسك ، فيمكنك اللجوء إلى مطور أو مصمم ويب محترف إذا كانت لديك الميزانية اللازمة لذلك. تعتمد تكاليف مواقع الويب التي يتم إجراؤها باحتراف على نطاق المشروع. يمكن أن تبدأ من 1000 دولار وتصل إلى 100000 دولار.

ومع ذلك ، سأوضح لك كيف يمكنك القيام بذلك بنفسك مجانًا.

العثور على الموضوع المناسب

يجب أن يتناسب موضوعك مع أسلوب وشخصية العلامة التجارية لشركتك. على سبيل المثال ، قد يكون موضوع المخبز باللون الوردي الفاتح مجانيًا للاستخدام ، ولكنه لن يكون مناسبًا لموقع شركة تصنيع الصلب.

ذا كنت تستخدم WordPress لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، فستتمكن من الوصول إلى مجموعة متنوعة من السمات للاختيار من بينها. داخل لوحة تحكم WordPress ، ضمن علامة التبويب "المظهر" ، انقر فوق "السمات". سيتم تقديمك مع بعض الخيارات الشائعة. يمكنك النقر فوق الزر WordPress.org Themes والبحث عن سمات مجانية. هناك أكثر من ثلاثة آلاف موضوع متاح على WordPress.org .

وورد مظهر المظهر

من المهم أن يكون لديك فكرة عن الميزات التي تريد دمجها في موقعك لأنها ستساعدك على تصفية السمات غير ذات الصلة.

فيما يلي بعض النقاط الأساسية التي يجب التركيز عليها أثناء إعداد قائمة بأهم ميزاتك.

التنقل الواضح من

الأهمية بمكان أن يكون لديك موقع يمكن الوصول إليه حيث يمكن للزائرين العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها والوصول إليها بسرعة. لتحقيق هذا الهدف ، يجب أن يكون لديك عرض واضح لنوع التنقل الذي تريده - "التنقل العلوي" هو الأكثر شيوعًا. كن على علم أيضًا أن المظهر الذي اخترته قد لا يدعم نوع التنقل الذي تحتاجه.

دمج وسائل التواصل

الاجتماعي يمكن للشبكات الاجتماعية أن تجلب حركة المرور إلى موقعك. من الضروري دمج أيقونات المشاركة في صفحة الويب الخاصة بك والتي قد لا تدعمها جميع السمات.

نموذج الاتصال

إذا كنت ترغب في جمع العملاء المتوقعين ومعلومات الاتصال من المشترين المحتملين ، يمكنك إضافة نموذج اتصال إلى صفحة الاتصال الخاصة بك. سيسهل ذلك على الزائرين الاتصال بك مباشرة على صفحة الويب دون تركها.

قسم التعليقات

يمكن أن يساعد هذا القسم في تحسين نسبة المشاهدة ومشاركة الجمهور حيث يتيح لهم التعبير عن آرائهم والتفاعل مع علامتك التجارية بعد قراءة المحتوى الخاص بك. تحتوي معظم المواقع على قسم تعليق ممكّن في منطقة المدونة لتسهيل الحوار.

شريط البحث إن

وجود شريط بحث على موقعك يساعد الزائرين على التنقل في موقعك بسهولة عن طريق إجراء استعلام بحث سريع. لذلك ، إذا كان موقعك يحتوي على الكثير من المحتوى وتريد أن يجد الأشخاص ما يحتاجون إليه بسهولة ، فأضف شريط بحث إلى موقع الويب الخاص بك. مرة أخرى ، إذا كنت لا تريد هذه الميزة المضمنة ، فابحث عن السمات التي لا توفرها.

يجب أن يكون الشعار والعلامة التجارية المفضلة من أهم أولوياتك عند إنشاء موقع الويب الخاص بك لأنه كلما كان نقل هوية شركتك أسرع ، كان ذلك أفضل.

إذا كنت ترغب في تمييز موقع بشعار شركتك ولوحة الألوان الخاصة به لتوفير تجربة مستخدم محسّنة وأكثر تخصيصًا ، فيجب عليك الاختيار من بين السمات التي تدعم مثل هذه التخصيصات.

تحسين الهاتف المحمول

مع زيادة استخدام الهواتف الذكية ، هناك احتمال كبير أن يقوم الزائر بفتح موقعك على هاتفه المحمول. قد يؤدي التصميم الذي لا يناسب شاشة الهاتف المحمول إلى معدل ارتداد مرتفع.

لذلك ، يجب عليك إنشاء موقع ويب باستخدام سمة متوافقة مع الجوّال لأنها معيار صناعي في العصر الرقمي الحديث. عندما تختار سمة ، تأكد من أنها تبدو جيدة على جميع أحجام وأنواع الشاشات.

الخط واللون

يجب استخدام تصميم علامتك التجارية ولونها الجمالي على موقع الويب الخاص بك أيضًا. هذه العوامل تجعل الزوار مهتمين بتصفح المحتوى على موقعك. إذا تم استخدام نفس الخطوط والألوان باستمرار ، فيمكن أن تجعل جهود علامتك التجارية أكثر فعالية.

لذلك ، عند إنشاء موقع ويب ، تأكد من أن المظهر الذي تختاره يقدم:

  • اختيار من الخطوط المخصصة ولوحات الألوان بصرف النظر عن تلك المضمنة.
  • خيار لإدارة الألوان بشكل منفصل لأقسام مختلفة من موقعك.

دعم التجارة الإلكترونية

قد لا تحتاج إلى هذه الميزة في البداية ، ولكن قد تقرر تحويل موقعك إلى متجر عبر الإنترنت لاحقًا. لذلك ، لكي تكون في الجانب الآمن ، اختر موضوعًا يمكنه دعم مكون إضافي للتجارة الإلكترونية.

اختبره

الطريقة الصحيحة للتحقق مما إذا كان موضوع ما يناسبك أم لا هو اختباره. لذا ، قم بإعداد موقع الويب الخاص بك واتركه يعمل. خذ الوقت الكافي لتصفحها صفحة تلو الأخرى وتحقق مما إذا كانت المكونات الإضافية وعناصر التصميم والمحتوى والجوانب الأخرى للموقع تعمل بشكل جيد.

خيار آخر هو التحقق من بعض المواقع التجريبية المبنية مسبقًا بنفس المظهر. أو يمكنك الانتقال إلى صفحة الويب الخاصة بمؤلف القالب ، ومن هناك ، قم بزيارة المواقع الحية التي استخدمت نفس المظهر الذي اخترته لرؤية مظهرها النهائي.

الخطوة 6: تجهيز محتوى الموقع

يمكن أن تشير كلمة "محتوى" إلى كل ما يظهر على موقع الويب الخاص بك. لهذا السبب من الضروري إنشاء محتوى فريد ومبتكر إذا كنت ترغب في توصيل رسالة واضحة للزائرين. المحتوى الذي تم إنشاؤه بشكل سيء يحبط الزائر ويربكه ويجبره على مغادرة صفحتك.

قبل أن تبدأ الكتابة ، اسأل نفسك الأسئلة التالية:

  • هل ستكون مناسبة ومثيرة لجمهورك المستهدف؟
  • كيف يجب أن تقدم لجمهورك المستهدف؟

علاوة على ذلك ، هل تعلم أن محركات البحث تكافئ المواقع التي تنتج أفضل محتوى بترتيبها أعلى في نتائج البحث الخاصة بها؟

هذا هو السبب في أن الشركات تخصص الكثير من وقتها ومواردها لإنشاء محتوى عالي الجودة ليس فقط إعلاميًا ولكنه مناسب أيضًا لجمهورها. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا ومحدثًا وملائمًا!

كتابة المحتوى الأساسي

بمجرد إنشاء إطار عمل موقع الويب الخاص بك ، حان الوقت للعمل على المحتوى قبل الإطلاق. من الجيد تمامًا أن يكون لديك المعلومات الضرورية وبعض منشورات المدونة على موقعك عندما يتم نشره - ولكن أفضل طريقة لبناء موقعك هي الاستمرار في إنشاء محتوى عالي الجودة يمكن أن يزيد من ترتيبه ، والمشاركة فيه ، وظهوره .

يعتمد ذلك على نوع موقع الويب الذي تقوم بإنشائه ، ولكن فيما يلي سأتحدث عن الصفحات الأكثر شيوعًا التي يمتلكها الأشخاص على مواقع الويب الخاصة بهم.

صفحة عنا

إذا أراد زائر معرفة نشاط شركتك ونوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، فسيتوجه مباشرة إلى صفحة "نبذة عنا" على موقعك. لهذا السبب من المهم استخدام هذه الصفحة بحكمة ووضع جميع معلوماتك الأساسية هنا. تقدم صفحة "من نحن" شركتك للزوار الجدد - يمكن أن يساعدك المحتوى المناسب هنا في بناء علاقات قابلة للحياة وغرس الثقة في جمهورك.

هنا ، يمكنك أن تكون صريحًا بشأن ما تفعله شركتك وخططها للمستقبل. إذا كان موقعك يبيع شيئًا ما ، فتأكد من ذكر هذه المنتجات والخدمات هنا أيضًا.

يجب أن يكون كل شيء تكتبه هنا سهل الفهم ، لأن عملاءك المحتملين قد لا يكونون على دراية بالمصطلحات الفنية لمجال عملك. علاوة على ذلك ، حاول إبقاء المحتوى مبتكرًا واستخدم الصفحة لتصوير شخصية شركتك وعلامتها التجارية بدلاً من التعامل معها على أنها خطوة مبيعات أخرى.

استخدم نغمة محادثة أكثر لزيادة معدل التحويل الخاص بك لأن هذا سيساعد على زيادة فرص زوارك في الاستجابة لـ CTA (دعوة للعمل).

إذا كنت ترغب في إبراز هويتك الإلكترونية ، أي موقع الويب الخاص بك ، يمكنك أيضًا تحميل صور لك وللفريق الخاص بك ، وتقديمهم جميعًا واحدًا تلو الآخر. سيساعد هذا في بناء الثقة بين زوارك لأنه يمنح موقعك لمسة شخصية أكثر - في الواقع ، سيعطي هذا مصداقيتك دفعة كبيرة.

صفحة اتصل بنا

تخدم هذه الصفحة غرضين:

  • يتم استخدامه من قبل الزوار الذين يرغبون في التواصل معك.
  • إنه بمثابة دليل للزوار على أن عملك مشروع مع مكتب ونقطة اتصال فعلية.

لذا ، قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بك وعنوان شركتك هنا ، لتؤكد لجمهورك موثوقيتك وحقيقة أنه يمكنك تلبية احتياجاتهم. بصرف النظر عن نموذج الاتصال العادي ، يجب أيضًا ذكر المعلومات التالية في هذه الصفحة:

  • اسم الشخص المسؤول ودوره في الشركة.
  • اسم شركتك.
  • عنوان البريد الإلكتروني لشركتك.
  • عنوان شركتك (إذا كان لديك مبنى فعلي).
  • المعلومات القانونية لشركتك.
  • سياسة الخصوصية والدعم التي تتبعها شركتك.
  • أيام وساعات العمل لشركتك.

إذا كان الموضوع الخاص بك يسمح بذلك ، فأضف خريطة تعرض موقعك للزوار أيضًا.

صفحة المدونة

قسم المدونة لديه القدرة على جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى مشترين. لكن معظم مالكي مواقع الويب يجدون صعوبة في تحديد مواضيع منشورات المدونة. أوصي بأن تدع أهداف شركتك ترشدك على هذه الجبهة. 

يمكنك أيضًا مشاركة أفكارك المتعلقة بالموضوعات التي ستثير اهتمام القراء ومجال عملك بشكل عام. يمكن أن تكون منشورات المدونة الخاصة بك أدلة شاملة أو أجزاء أقصر من المحتوى مع بعض المعلومات الداعمة والتفاصيل الفنية. قدم لقرائك معلومات مفصلة لن يتمكنوا من العثور عليها في أي مكان آخر عبر الإنترنت حول موضوعك.

صفحة الخدمة / المنتج

تُستخدم هذه الصفحة بشكل أساسي لسرد منتجاتك وخدماتك ووصفها - اعتبرها كتالوجًا عبر الإنترنت لعملك. للتأكد من أن محتوى الصفحة فعال ودقيق ، سوف تحتاج إلى:

  • انشر صورًا عالية الجودة (وليس صورًا مخزنة) لجميع منتجاتك من زوايا مختلفة ليراها عملاؤك.
  • لمنتجك

علاوة على ذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يدعم خيارات مختلفة للدفع ، اذكرها بوضوح لإعلام عملائك. يمكن أيضًا ذكر أي معلومات تتعلق بسياسة الإرجاع الخاصة بك وحقوق والتزامات كلا الطرفين في المعاملة وخيارات العودة أو التبادل هنا.

الخطوة 7: تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث

يعد تحسين محركات البحث (SEO) أحد تلك المجالات التي يعتبرها الكثير من الناس أمرا مفروغا منه. قد يعتقد المرء أنه شيء لا داعي للقلق بشأنه ، بينما يعتقد الآخرون أنه شيء لا يمكنك فعله بمفردك. 

الحقيقة هي أنه حتى لو كنت مبتدئًا تمامًا ، يمكنك جعل موقع الويب الخاص بك في متناول محركات البحث من خلال تطبيق التقنيات الأساسية. تعتبر أدوات تحسين محركات البحث المتقدمة رائعة ، ولكنها ليست ضرورية للمبتدئين.

يمكنك تحسين مُحسنات محركات البحث لموقع الويب الخاص بك باتباع بعض الخطوات البسيطة.

تعرف على Search Console

تتمثل إحدى الخطوات الأولى نحو إنشاء مُحسنات محركات بحث أفضل في توصيل صفحة الويب الخاصة بك بـ Search Console.

ستتيح لك هذه المجموعة القوية من الأدوات التي أنشأتها Google مراقبة موقع الويب الخاص بك في جميع الأوقات. سوف تتعرف على شكل موقعك في عيون Google. سترى ما إذا كانت هناك أية أخطاء يجب أن تقلق بشأنها. من الممكن أيضًا أن تجعل Google تنبهك عندما يذكر شخص ما موقعك على الإنترنت.

بالنسبة للمبتدئين ، يكفي فقط ربط كل شيء والبدء بالأساسيات. مع نمو موقع الويب الخاص بك ، يمكنك معرفة المزيد حول Search Console وتحسين مُحسنات محركات البحث بشكل أكبر.

تطبيق علامات العنوان على جميع الصفحات

سيعطي معظم المبتدئين اسمًا لموقعهم الجديد ببساطة ويكتبون محتوى على الصفحة. في حين أن الاسم والمحتوى مهمان ، من المهم أيضًا معرفة أن محركات البحث تتحقق من علامات العنوان لكل صفحة ويب لفهم ما تدور حوله.

علامة العنوان هي عنصر HTML يمكّن Google من التعرف على موقعك. تُستخدم علامات العنوان في صفحات نتائج محرك البحث والوسائط الاجتماعية ، وكذلك متصفحات الويب التي تقرأ هذه المعلومات لتزويدك بالبيانات الصحيحة.

من الضروري كتابة علامات عنوان SEO مقنعة. يجب عليك تضمين كلماتك الرئيسية المستهدفة مع علامة العنوان. يجب أن يكون طوله من 50 إلى 60 حرفًا لأن هذا هو الطول الذي يمكن لـ Google عرضه بشكل صحيح على صفحة نتائج محرك البحث.

وفقًا لموقع Moz.com ، يجب أن تكون علامة العنوان المثالية:

"الكلمات الرئيسية الأساسية - الكلمات الرئيسية الثانوية | اسم العلامة التجارية"

اكتب محتوى فريدًا وجديدًا

المحتوى ليس اختياريًا عند تشغيل موقع ويب جيد. في حين أنه من الصحيح أن بعض مواقع الويب يمكن أن تجعلها بدون مدونة ، إلا أنها نادرة ، وعادة ما يديرها محترفون. يجب ألا تتجنب معظم مواقع الويب المحتوى.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، عليك توخي الحذر. جوجل ، مثل البشر ، لا يحب المقلدين. تأكد من كتابة محتوى فريد ، وأنه وثيق الصلة بما تفعله.

تسريع موقع الويب الخاص بك

تعد سرعة موقع الويب أحد العوامل التي تضعها Google في الاعتبار عند ترتيبك على نتائج صفحة البحث الخاصة بها. نظرًا لوجود الكثير من المحتوى هناك ، ستمنح Google ميزة لمواقع الويب التي يتم تحميلها بشكل أسرع.

لنفترض أن لديك محتوى مشابهًا لمنافسك. كلتا المقالتين فريدة ومكتوبة جيدًا ، لكن موقعك يستغرق خمس ثوانٍ إضافية للتحميل. من برأيك سيحتل مرتبة أعلى في نتائج صفحة بحث Google؟

تأكد من أنك تستضيف موقع الويب الخاص بك مع مضيف ويب موثوق به مثل Bluehost. يمكن لاستضافة الويب الجيدة أن تفعل المعجزات لسرعة الموقع. قم بتحسين صور مواقع الويب ، وإذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى مثل WordPress ، فتأكد من أنك تستخدم سمة عالية الجودة لا تقوم بتحميل ملفات غير ضرورية.

تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال

الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في كل مكان. حتى أن Google بدأت في تحديد أولويات مواقع الجوال ، لذا فإن امتلاك موقع هو شيء يجب أن تمتلكه إذا كنت تريد نتائج جيدة لتحسين محركات البحث.

سيكون استخدام منشئ مواقع الويب مفيدًا في هذه الحالة لأنك ستتمكن من إنشاء موقع متوافق مع الأجهزة المحمولة بسرعة (ما لم يتم إنشاؤه تلقائيًا لك).

الروابط الداخلية والخارجية

الروابط هي عامل أساسي ، ليس فقط في تحسين محركات البحث ولكن لموقعك الإلكتروني بالكامل. هذا يعني أنه يجب عليك الربط بعناية داخل موقعك ، وربط مقالة بأخرى عند الاقتضاء. لكن لا تطرف. يجب أن تحتوي المقالة التي يبلغ متوسط ​​عدد كلماتها حوالي ألف كلمة على 1-3 روابط داخلية.

يجب عليك أيضًا البدء في الارتباط بمصادر ذات سلطة عالية ومحاولة الحصول على روابط خلفية إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك البدء بكتابة منشورات ضيف أو نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو ترك التعليقات ذات الصلة على مواقع الويب الأخرى في مجال تخصصك.

لا تتوقع نتائج سريعة

يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا. ولا نتحدث عن ساعات أو أيام ، بل عن أسابيع وشهور. مهما كان ما تفعله من ناحية تحسين محركات البحث ، يجب أن تتحلى بالصبر. بينما يحاول الكثيرون التنبؤ بكيفية تصرف Google ، فإن الحقيقة هي أنه لا أحد يعرف في الواقع خطواته التالية والطريقة التي يعمل بها.

لذلك ، حتى بعد إجراء التغييرات ، قد تحتاج Google إلى ما يصل إلى شهر للتعرف على هذه التغييرات. فقط كن صبورا وراقب الموقع

الخطوة 8: اختبار موقع الويب الخاص بك

يعد اختبار موقعك قبل إطلاقه أمرًا بالغ الأهمية لضمان نجاحه. فيما يلي عدة أنواع من الاختبارات:

اختبار بيتا

مع كل العمل المتضمن في إنشاء موقع الويب الخاص بك ، يمكن أن تكون احتمالية إجراء اختبار مربك للغاية. ومع ذلك ، يعد اختبار موقعك قبل إطلاقه أمرًا ضروريًا. 

فيما يلي بعض النقاط التي يجب عليك التحقق منها قبل إطلاق موقع الويب الخاص بك:
  • تحقق من المحتوى بحثًا عن أخطاء إملائية أو علامات ترقيم.
  • تحقق من عناصر التصميم مثل محاذاة الصور والخطوط.
  • راجع قضايا التطوير المحتملة مثل الروابط المعطلة.
  • تحقق من تفاصيل مُحسّنات محرّكات البحث مثل عنوان التعريف وعلامات الوصف. 
  • افحص مناطق الإدارة بما في ذلك أنظمة النسخ الاحتياطي وأي مشكلات تتعلق بمضيف الويب الخاص بك.

اختبار ما بعد الإطلاق

بمجرد بدء تشغيل موقعك ، يجب أن يكون لديك إستراتيجية ثابتة بشأن الخطوات التالية لنمو موقع الويب الخاص بك وصيانته. 

تشمل بعض المجالات التي يجب تغطيتها ما يلي:

  • نسخ احتياطي مناسب.
  • جمع آراء الزائر.
  • يتوفر فريق صيانة حسب الحاجة.
  • الاستعدادات للترقية وقياس المقاييس المختلفة.

الترويج لموقع الويب الخاص بك

بمجرد الانتهاء من إنشاء موقع ويب ، فإن عملك لا يتوقف عند هذا الحد. سيكون عليك العمل بجد على موقعك الجديد لعرضه أمام الناس.

حتى لو كان لديك المال ، يجب التخطيط للحملات الترويجية وتنفيذها. يمكنك الدفع للإعلان والبدء في حساب الزوار الجدد على أساس يومي. لكن من المحتمل أنك لا تستطيع إنفاق آلاف الدولارات شهريًا على الإعلانات المدفوعة ، لذلك دعونا نرى ما يمكنك فعله للترويج لموقعك على الويب دون إنفاق ثروة. 

ضيف النشر

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فابدأ في متابعة منافسيك. اقرأ ما يكتبون عنه ، وبدلاً من شتمهم على نجاحهم ، حاول الاستفادة من انكشافهم. إذا كنت تعرف معلومات حول مجالك المشترك ، فيمكنك الكتابة عنه. لذلك ، لا تخف من الحصول على معلومات الاتصال الخاصة بهم واطلب منشور ضيف.

من خلال كتابة شيء فريد ، ستقدم قيمة للمدونة الأخرى. في المقابل ، يمكنك أن تطلب من مسؤول المدونة طباعة السيرة الذاتية لمؤلفك في الجزء السفلي من المقالة. نأمل أن يُسمح لك حتى بذكر عملك أو موقع الويب الخاص بك. سيسمح لك ذلك بالتوسع والوصول إلى أشخاص جدد لم تتمكن من الوصول إليهم من قبل.

وسائل التواصل الاجتماعي

Facebook و Twitter و Instagram والشبكات الاجتماعية الأخرى هناك منصات ترويجية رائعة. اسمح للناس بمشاركة المحتوى الخاص بك ، ولا تنس المساهمة أيضًا.

اتبع الآخرين ، وسيتبعك الآخرون. أظهر لهم موقع الويب الخاص بك ، ولا تنس أن يكون لديك رموز وسائل التواصل الاجتماعي على موقعك. أيضًا ، ستؤدي إضافة شريط وسائط اجتماعية على موقعك إلى حث الأشخاص على مشاركة المحتوى الخاص بك بسهولة أكبر. يقول 54.1٪ من المدونين في دراستنا حول التدوين لعام 2020 إنهم يحصلون على أكبر عدد من الزيارات من الشبكات الاجتماعية.

استخدم توقيع بريد إلكتروني شخصي

إذا كنت ترسل الكثير من رسائل البريد الإلكتروني ، فتأكد من تضمين توقيع. يمكن توسيع توقيع البريد الإلكتروني البسيط باستخدام روابط لأحدث مقالات المدونة أو عناصر محددة من موقعك.

سيتجاهل بعض الأشخاص هذا ، لكن البعض سيتذكر اسم موقعك أو ينقر على الرابط لقراءة المزيد.

كورا

إذا كنت قد حاولت البحث عن إجابة من قبل ، فمن المحتمل أن Google قد أعاد رابطًا إلى Quora.com . تربط هذه المنصة الناس ، حيث يسأل أحد الطرفين شيئًا ما ، بينما يحصل الجانب الآخر على فرصة لتقديم إجابة.

هذه فرصتك للتألق. ابدأ باتباع الأسئلة على Quora ، وفي وقت أقرب مما تعتقد ، ستحصل على فرصة لكتابة إجابات. هنا يُسمح لك بذكر عملك ومشاركة مقالاتك ، لكن لا يُسمح لك بإرسال بريد عشوائي.

لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كان لديك مقال يجيب على جزء من سؤال ، فتأكد من الارتباط به عند كتابة إجابة فريدة على Quora. إذا كانت مفيدة ، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي ، فستكون هذه الإجابة من بين أفضل الإجابات التي ستظهر أيضًا على Google ، وسيساعدك ذلك على الترويج لموقع الويب الخاص بك.

تجميع المحتوى

تعمل العديد من منصات تجميع المحتوى بشكل مشابه لوسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إنشاء حساب والبدء في متابعة الأشخاص الذين يشاركون مقالات شيقة. على الرغم من أن هذا أمر رائع ، إلا أن ما تريد القيام به هنا هو مشاركة المحتوى الخاص بك. لذا ، إذا لم يكن لديك مدونة بالفعل ، فقم بإنشاء واحدة الآن وابدأ في إنتاج مقالات يمكنك مشاركتها مع الآخرين.

إذا كنت جيدًا بما يكفي ، فسيبدأ الناس في متابعتك ، ونشر / مشاركة مقالاتك عبر الشبكة.

التعليق على مواقع أخرى

التعليقات هي منصة ترويجية قوية. نظرًا لمدى انتشار البريد العشوائي ، فقد أصبحت قيمة التعليقات الحقيقية أعلى. لذلك أثناء قراءة مقالات أخرى ، لا تنس أن تترك تعليقات قيمة.

عندما يكون ذلك ممكنًا ، اذكر مدونتك أو حتى قم بتضمين رابط لمورد من موقعك. لكن كن حريص؛ هناك خط رفيع بين مشاركة مورد وإرسال بريد عشوائي إلى الأشخاص.

التعاون

على غرار نشر الضيف ، يمكنك البدء في التعاون مع أشخاص آخرين. هذا لا يجب أن يشمل فقط النشر. يمكنك مساعدة بعضكما البعض عن طريق الكلام الشفهي ووسائل التواصل الاجتماعي والتعليقات. ربما ستتبادل الإعلانات أو اللافتات أو تساعد بعضكما البعض بطريقة فريدة.

محتوى دائم الخضرة

إذا بذلت جهدًا في إنشاء المحتوى ، فستكون مجرد مسألة وقت حتى يدرك الآخرون ذلك. من المأمول أن يؤدي امتلاك جزء من المحتوى ذي القيمة للآخرين إلى جعلهم يرتبطون بك مجانًا.

غالبًا ما يكون قول هذا أسهل من فعله لأنه من بين ملايين المنشورات الجديدة التي يتم نشرها على الإنترنت يوميًا ، قد يكون من الصعب إبراز صفحتك. لكن بمجرد أن تبدأ في تكوين جمهور ، سيتغير عالمك.

استثمار موقع الويب الخاص بك

الآن بعد أن تعلمت كيفية إنشاء موقع ويب ، وملئه بالنوع الصحيح من المحتوى والترويج له ، فقد حان الوقت لاستثمار جهودك. يمكنك كسب بعض المال الحقيقي عبر موقعك باستخدام التكتيكات والاستراتيجيات التالية:

التسويق بالتبعية

يمكن أن يساعدك التسويق بالعمولة في كسب عمولة عن طريق السماح للعلامات التجارية والشركات الأخرى باستخدام موقع الويب والمدونات الخاصة بك لتسويق منتجاتها. يقوم العديد من الشركات والمعلنين عبر الإنترنت بالبحث عن المواقع والمدونات ذات الصلة في نفس المكانة التي يعملون فيها لمساعدتهم على بيع منتجاتهم.

عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، ضع في اعتبارك هذه الإستراتيجية لكسب المال من خلال موقعك.

وضع الإعلانات

يشير هذا إلى المساحة البيضاء على موقع الويب الخاص بك حيث يمكن نشر إعلانات Google . عندما ترتفع حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، يمكنك تحويل هذه المساحة إلى آلة لكسب المال بطريقتين:

  • استخدم Google AdSense لبدء تدفق الإيرادات والتعامل معه والمحافظة عليه ، أو
  • قم ببيع هذه المساحة البيضاء على موقعك مباشرة للعلامات التجارية والشركات الأخرى لعرض إعلاناتها على موقع الويب الخاص بك.

تحتوي العديد من المواقع على صفحة "أعلن معنا" حيث تبيع المساحات بأسعار ثابتة لعلامات تجارية أخرى - يمكنك القيام بذلك أيضًا. قد يرغب المعلنون المحتملون في رؤية إحصائيات موقع الويب الخاص بك. يمكنك إنشاء هذه الأدوات باستخدام أدوات متنوعة مثل Google Analytics لمساعدة عملاء الإعلانات على إجراء استثمار مستنير بناءً على أرقام المشاهدة والمشاركة. 

متجر على الانترنت

يمكن أن يساعدك تحديد سمة توفر دعمًا للتجارة الإلكترونية في وقت لاحق في تحويل موقعك إلى متجر عبر الإنترنت. إذا كنت شركة تبيع بالفعل قائمة من المنتجات والخدمات ، فيمكنك استخدام موقع الويب الخاص بك لاستهداف العملاء عبر الإنترنت أيضًا. لكي يعمل هذا ، ستحتاج إلى:

  • زيادة أمان موقعك ؛ و
  • استثمر في بوابة دفع آمنة وموثوقة.

إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام WordPress و WooCommerce

أشهر مكون إضافي من WordPress للأعمال التجارية عبر الإنترنت هو WooCommerce .

يوفر العديد من الإضافات والسمات التي تكون إما مجانية أو تأتي بتكلفة مميزة ، وكلها يمكن أن تساعدك في إنشاء متجر على الإنترنت. يمكّنك WooCommerce من إنشاء متجر عبر الإنترنت ، وتحميل منتجاتك وخدماتك ، وإدارتها وتعديلها بالإضافة إلى التعامل مع جميع طرق الدفع والشحن الخاصة بك. 

نظرًا لشعبيتها وسهولة استخدامها وامتداداتها المتعددة ، تعد WooCommerce جزءًا من أكثر من 30٪ من جميع المتاجر عبر الإنترنت.

يمكن أن يساعدك الجمع بين WooCommerce و WordPress في إنشاء موقع الويب الخاص بك وتحويله إلى متجر عبر الإنترنت في غضون أيام. 

لحسن الحظ ، نظرًا لواجهة المستخدم الودية ، توفر لك هذه الأدوات أيضًا منحنى تعليمي حاد. لقد أصبح تصميم متجرك وتحديث قائمة المنتجات الخاصة بك أسهل من أي وقت مضى وإضافة جميع الميزات الجذابة لإغراء عملائك وجعلهم يعيدون زيارة موقع الويب الخاص بك.

يستخدم WordPress على نطاق واسع لأنه سهل الاستخدام ومتعدد الاستخدامات - لن تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت لتعلم آليات كيفية إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress. 

يعمل العديد من المطورين والمبرمجين والمبرمجين مع WordPress بحيث لا داعي للقلق بشأن كيفية ترميز موقع الويب الخاص بك. يقوم الأشخاص باستمرار بتصميم السمات وتطوير المكونات الإضافية للتجارة الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع الميزات الجديدة التي يمكنك إضافتها إلى موقع WordPress الخاص بك.

إن السماء هي الحد الأقصى لما يمكنك القيام به باستخدام WordPress حيث يمكن أن تساعدك في إنشاء مواقع ويب تجارية كبيرة ومواقع محفظة صغيرة وكل شيء بينهما.

خاتمة

أتمنى أن تكون قد عثرت على جميع المعلومات التي تحتاجها حول كيفية إنشاء موقع ويب بنفسك بسرعة . 

إذا كنت غير مرتاح لهذه العملية وما زلت غير متأكد من كيفية إنشاء موقع ويب بنفسك ، فكن مطمئنًا إلى أنه لا يوجد شيء دائم بشأن أي موقع ويب. يمكن أن يتطور التصميم والألوان والمحتوى الخاص بك باستمرار. يمكن دائمًا تغيير موقع الويب الخاص بك وفقًا لما تعرفه عن جمهورك المستهدف ومكانتك. فقط ابذل قصارى جهدك ، واستمر في البحث عن طرق لتحسين موقعك لجعله الامتداد المثالي لعملك.

reaction:

تعليقات