Main menu

Pages

كيفية استخدام WooCommerce لمتجر عبر الإنترنت 2021

كيفية استخدام WooCommerce لمتجر عبر الإنترنت

تعلم كيفية استخدام WooCommerce و WordPress لإعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

في هذا البرنامج التعليمي ، سنوضح لك (خطوة بخطوة) كيفية إعداد متجر عبر الإنترنت باستخدام WooCommerce و WordPress حيث يمكنك بيع المنتجات / الخدمات المادية والرقمية.

WooCommerce هو مكون إضافي مجاني بسيط ومباشر. باختصار ، WooCommerce هي أفضل طريقة لتحويل موقع WordPress الخاص بك إلى متجر تجارة إلكترونية يعمل بكامل طاقته.

  • إنه مجاني ومفتوح المصدر - تمامًا مثل WordPress.
  • إنه البرنامج المساعد الأكثر شيوعًا للتجارة الإلكترونية لـ WordPress.
  • يمكنك إعداده وتكوينه بنفسك .
  • في الإعداد بسرعة . عادة ، يستغرق الأمر ساعة فقط.
  • إنه يعمل مع أي تصميم / سمة لديك حاليًا على موقع WordPress الخاص بك - لست بحاجة إلى التخلص من تصميم موقع الويب الحالي الخاص بك.

يمكننا متابعة القائمة أعلاه ، ولكن بدلاً من ذلك ، دعنا نقول فقط أن WooCommerce يمنحك ببساطة كل ما قد تحتاجه لبناء متجر تجارة إلكترونية عالي الجودة باستخدام WordPress.

 ما الذي يمكنك بيعه باستخدام WordPress + WooCommerce؟

  • المنتجات الرقمية (مثل البرامج والتنزيلات والكتب الإلكترونية) ،
  • المنتجات المادية
  • خدمات
  • الحجوزات (على سبيل المثال للمواعيد أو أي شيء آخر يمكن حجزه) ،
  • الاشتراكات 
  • منتجات الآخرين - كشركة تابعة 
  • التخصيصات (مثل التخصيصات الإضافية أعلى قوائم المنتجات الخاصة بك) ، والمزيد.
بمعنى آخر - يمكنك كسب المال من خلال موقع الويب الخاص بك .

 حتى أننا قد نجازف بالقول إن WooCommerce يسمح لك ببيع أي شيء يمكن أن يكون له سعر محدد له. علاوة على ذلك ، يمكن لأي شخص استخدامه (إذا كنت قد تمكنت بالفعل من إطلاق موقع WordPress ، فستتمكن أيضًا من التعامل مع WooCommerce).

كيفية إنشاء متجر على الإنترنت باستخدام WordPress و WooCommerce

ملاحظة: الهدف من هذا الجزء من الدليل هو إظهار أبسط طريقة لإنشاء متجر تجارة إلكترونية وظيفي على WordPress بحيث يمكنك الحصول على متجرك عبر الإنترنت في أقرب وقت ممكن. لهذا السبب سنركز فقط على الأشياء الأساسية ونتخطى الجوانب الأكثر تقدمًا.

الخطوة 1. أولاً ، احصل على اسم المجال واستضافة الويب

من أجل بدء متجر على الإنترنت أو أي نوع آخر من مواقع الويب ، ستحتاج إلى شيئين:

  • اسم المجال هو عنوان متجرك الفريد على الويب. شيء مثلYOURSTORE.com
  • Web Hosting هو في الأساس جهاز كمبيوتر بعيد يخزن موقع الويب الخاص بك ثم يقدمه لمن يريد زيارته. ( يمكنك العثور على أفضل مزودي استضافة WordPress هنا )

هناك المئات من مزودي الاستضافة / المجال المختلفين ، وعادة ما نحصل على كلاهما من Bluehost.com. أنها توفر استضافة ويب ميسورة التكلفة (بما في ذلك اسم مجال مجاني لمدة عام) والموثوقية. إنهم أيضًا أحد مزودي الاستضافة (الرسميين) القلائل الموصى بهم بواسطة WordPress.org. كلفة؟ تبدأ من 2.75 دولار شهريًا.

لتبدأ ، ما عليك سوى الانتقال إلى Bluehost.com ، والنقر فوق الزر "البدء".

كيفية استخدام WooCommerce لمتجر عبر الإنترنت


سينقلك هذا إلى صفحة حيث يمكنك تحديد خطة استضافة لمتجرك. يمكنك البدء بالخيار الأرخص ، المسمى "أساسي":

bluehost-plans-and-pricing-december-2020

تتعلق الخطوة التالية باختيار اسم مجال لمتجرك الجديد عبر الإنترنت.

bluehost-create-domain-name-december-2020

هذا يتطلب بعض العصف الذهني. بشكل عام، وتريد اسم النطاق الخاص بك لتكون فريدة من نوعها ، من السهل أن نتذكر،  و جذاب . إذا كان لديك بالفعل كيان تجاري تم إعداده لمتجرك ، فربما يجب عليك استخدام ذلك كاسم المجال الخاص بك.

بمجرد تحديد المجال الخاص بك ، يمكنك إنهاء الإعداد ودفع رسوم الاستضافة الأولية.

عظيم! لقد حصلت للتو على اسم مجال وخطة استضافة لتتماشى معه.

الخطوة 2: تثبيت WordPress (مجانًا)

تمثل الخطوة التالية رسميًا بداية مغامرتك مع WordPress - ستقوم بتثبيت WordPress على حساب الاستضافة الخاص بك.

قد يبدو هذا صعبًا ، لكنه في الواقع ليس كذلك. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى لوحة مستخدم Bluehost (سيرسل لك Bluehost رابطًا في رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني) - عادة ما تكون متاحة على my.bluehost.com .

بمجرد الوصول إلى هناك ، قم بالتمرير لأسفل حتى ترى رمزًا باسم "تثبيت WordPress":

bluehost-install-wordpress-december-2020

اضغط عليها واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. سيتم توجيهك خلال العملية بأكملها خطوة بخطوة ، ولا داعي للقلق!

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات العملية حول اختيار مجال وتثبيت نسخة نظيفة من WordPress ، يرجى المضي قدمًا وزيارة هذا الدليل (قم بالتمرير إلى الخطوات 2).

في هذه المرحلة ، يجب أن يكون لديك موقع ويب WordPress فارغ مثبت.

  • يمكنك رؤيته بالذهاب إلى اسم المجال الرئيسي الخاص بك (على سبيل المثال ،  YOURSTORE.com)
  • يمكنك تسجيل الدخول إلى لوحة الإدارة بالذهاب إلى YOURSTORE.com/wp-admin

حان الوقت الآن لتحويل موقع WordPress الفارغ هذا إلى متجر تجارة إلكترونية يعمل بكامل طاقته باستخدام البرنامج المساعد WooCommerce الممتاز.

الخطوة 3. تثبيت البرنامج المساعد WooCommerce (مجانًا)

كما هو الحال مع  جميع مكونات WordPress الإضافية ، تبدأ المتعة بالانتقال إلى لوحة معلومات WordPress / الإضافات / إضافة جديد . بمجرد الوصول إلى هناك ، اكتب "woocommerce" في حقل البحث. سترى WooCommerce كأول نتيجة بحث:

add-woocommerce-plugin-december-2020

ما عليك سوى النقر فوق الزر "تثبيت الآن" بجوار المكون الإضافي.

بعد بضع ثوانٍ ، سيتغير النص الموجود على الزر إلى "تنشيط". انطلق وانقر فوقه.

woocommerce-تفعيل

في هذه المرحلة ، سترى معالج تشغيل / إعداد WooCommerce على الشاشة. هذا الشيء يجعل العملية سهلة للغاية ويأخذك بيدك عبر كل شيء. للبدء ، انقر على "هيا بنا!"

معالج woocommerce-

قم بإنشاء صفحات المتجر الأساسية

المخازن على الانترنت هي معين نوع من الموقع، وأنها تحتاج إلى بعض معينة الصفحات لتعمل بشكل صحيح. تتمثل الخطوة الأولى في معالج WooCommerce في إنشاء هذه الصفحات لك:

  • "التسوق" - هذا هو المكان الذي سيتم عرض منتجاتك فيه.
  • "عربة التسوق" - هذه هي عربة التسوق حيث يمكن لعملائك تعديل طلباتهم قبل الشروع في الخروج.
  • "الخروج" - هذا هو المكان الذي يختار فيه العملاء طريقة الشحن / التسليم ويدفعون مقابل ما اشتروه.
  • "حسابي" - نوع من صفحة الملف الشخصي للعملاء المسجلين (سيكونون قادرين على عرض طلباتهم السابقة هناك وإدارة التفاصيل الأخرى).

كل ما عليك فعله في هذه المرحلة من معالج WooCommerce هو النقر فوق الزر "متابعة". سيقوم WooCommerce بإعداد هذه الصفحات لك.

قم بإعداد الإعدادات المحلية

تعد المنطقة المحلية جزءًا مهمًا حقًا من إعداد متجرك. تحدد هذه المعلمات القليلة أصل عملك وعملتك والوحدات المفضلة:

woocommerce-wizard

بمجرد الانتهاء ، انقر فوق "متابعة".

فهم ضريبة المبيعات

تعتبر الضرائب إلى حد بعيد الجزء الأقل إثارة في إدارة متجر للتجارة الإلكترونية ، لكنها أيضًا شيء لا يمكننا تجاهله للأسف.

سيكون من دواعي سرورك أن ترى أن WooCommerce يساعدك في هذا الجزء أيضًا.

أولاً ، يمكنك تحديد ما إذا كنت ستقوم بشحن البضائع المادية أم لا. إذا قمت بتحديد المربع ، فسيقوم WooCommerce مسبقًا بتعيين التفاصيل المتبقية المتعلقة بالشحن في الإعدادات.

التالي ، الضرائب! يحتوي WooCommerce على وحدة ضريبية أنيقة للغاية ، وأفضل ما في الأمر هو أنه يساعدك في معرفة معدلات الضرائب بناءً على موقع متجرك (قمت بتعيينه في الخطوة السابقة).

إذا كنت ستفرض ضريبة المبيعات (أنت في معظم الحالات) ، فما عليك سوى تحديد مربع الضرائب الرئيسي. بمجرد القيام بذلك ، ستظهر مجموعة جديدة من المربعات لإعلامك بما سيحدث بعد ذلك.

woocommerce-tax-toggle

ملاحظة: على الرغم من أن WooCommerce ستقوم بملء إعدادات الضرائب مسبقًا نيابةً عنك ، ما زلت بحاجة إلى التحقق مرة أخرى مع السلطات المحلية من القواعد الضريبية الحالية الفعلية ، خاصةً إذا لم تكن في الولايات المتحدة. لمعرفة المزيد حول طريقة WooCommerce للتعامل مع ضرائب المبيعات ، اقرأ هذا . يمكنك تغيير كل شيء لاحقًا ، لذلك لا تقلق إذا لم تكن متأكدًا من القواعد الآن.

اختر طريقة دفع (يوصى باستخدام PayPal)

تعد القدرة على قبول المدفوعات عبر الإنترنت في صميم أي متجر للتجارة الإلكترونية ، تقدم WooCommerce حقًا الكثير من حيث الحلول المتاحة.

إليك ما يمكنك الاختيار من بينها:

woocommerce-wizard-4-payments

يوجد اثنان من أكثر خيارات الدفع شيوعًا في الأعلى - PayPal و Stripe - يوصى بشدة بدمج موقعك مع كليهما. فقط اضغط على مربعات الاختيار المقابلة.

يمكنك أيضًا تحديد طرق دفع أخرى تبدو منطقية. سيكون هناك المزيد من الخيارات المتاحة لاحقًا في لوحة إعدادات WooCommerce.

ملاحظة: من أجل جعل المدفوعات عبر الإنترنت تعمل ، تحتاج إلى التسجيل إما باستخدام PayPal أو Stripe بشكل منفصل. الإعدادات الموجودة في WooCommerce مخصصة فقط لدمج حسابات PayPal و Stripe الحالية مع موقع التجارة الإلكترونية الجديد الخاص بك.

مرة أخرى ، انقر فوق "متابعة" عند الانتهاء.

الخطوة التالية هي مجرد شاشة تأكيد على أن كل شيء سار على ما يرام. في هذه المرحلة ، تم إعداد موقعك الأساسي - لقد قمت للتو ببناء متجر تجارة إلكترونية فارغ باستخدام WooCommerce!

الخطوة التالية هي إضافة المنتجات:

الخطوة 4. أضف منتجاتك أو خدماتك

لتتمكن من الاتصال بمتجرك يعمل ، فأنت بحاجة إلى بعض المنتجات في قاعدة البيانات (أو الخدمات ، أو التنزيلات ، أو أيًا كان ما تريد بيعه).

لبدء العمل مع المنتجات ، انتقل إلى لوحة المعلومات ، ثم  المنتجات / إضافة منتج :

add-product

ما ستراه هو شاشة تحرير محتوى WordPress كلاسيكية:

woocommerce-product-add
  • اسم المنتج .
  • وصف المنتج الرئيسي . يسمح لك هذا الحقل الكبير بإدخال أكبر قدر من المعلومات حول المنتج كما تريد. نظرًا لأن هذا هو WordPress ، لا يمكنك وضع نص بسيط هناك فحسب ، بل يمكنك أيضًا وضع الصور والأعمدة والعناوين وحتى مقاطع الفيديو والوسائط الأخرى. في الأساس ، كل ما تراه مناسبًا!
  • قسم بيانات المنتج المركزي . هذا هو المكان الذي تحدد فيه نوع المنتج الذي تضيفه ، وما إذا كان منتجًا ماديًا  أو قابل للتنزيل أو  منتجًا افتراضيًا (تعتبر الخدمات منتجات افتراضية أيضًا). كجزء من هذا القسم المركزي ، يمكنك أيضًا الحصول على علامات تبويب لمعلمات مختلفة للمنتج:
  1. عام . هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحديد الأسعار والضرائب.
  2. الجرد . يتيح لك WooCommerce إدارة مستويات المخزون.
  3. الشحن . حدد الوزن والأبعاد وتكلفة الشحن.
  4. المنتجات المرتبطة . كبيرة لوضع upsells، عبر المبيعات، وما إلى ذلك (فكر "الزبائن الذين اشتروا هذا اشتروا أيضا أن .")
  5. السمات . تعيين سمات المنتج المخصصة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع قمصانًا ، فيمكنك تعيين ألوان بديلة هنا.
  6. متقدم . إعدادات إضافية. غير اساسي.
  •  وصف قصير . هذا هو النص الذي يتم عرضه على صفحة المنتج تحت الاسم. يعمل بشكل أفضل كملخص قصير لما هو المنتج.
  • فئات المنتجات . قم بتجميع المنتجات المتشابهة معًا. على سبيل المثال ، "القبعات". إنه يعمل تمامًا مثل فئات WordPress القياسية.
  • علامات المنتج . طريقة إضافية لمساعدتك في تنظيم قاعدة بيانات المنتجات الخاصة بك. إنه يعمل تمامًا مثل علامات WordPress القياسية.
  • صورة المنتج . صورة المنتج الرئيسية.
  • معرض المنتجات . صور منتجات إضافية لإبراز روعة هذه المنتجات.

في المرة الأولى التي تزور فيها هذه اللوحة ، ستعرض WooCommerce بعض تلميحات الأدوات المفيدة لشرح الغرض من كل حقل:

woocommerce-add-product-tooltips

بمجرد الانتهاء من إعداد كل ما سبق ، انقر فوق الزر "نشر" الكبير - تمت إضافة منتجك الأول للتو!

بعد إضافة عدد قليل من السلع إلى قاعدة البيانات الخاصة بك ، يجب أن يبدو قسم المنتجات في لوحة المعلومات كما يلي:

woocommerce-products

الخطوة 5. اختر سمة لمتجرك على الإنترنت (مجانًا)

هناك سبب وجيه جدًا لشرح كيفية إضافة المنتجات إلى متجرك لأول مرة ، قبل مناقشة المظهر المرئي للشيء بأكمله.

بصراحة تامة ، بدون أي منتجات في قاعدة البيانات ، لن تتمكن من رؤية الصفحات الفردية للمتجر بأي شكل تمثيلي. لن تكون قادرًا على التأكد من أن كل شيء يبدو على ما يرام.

الآن بعد أن أضفت معظم منتجاتك ، يمكننا التأكد من ترتيب الأمور من وجهة نظر بصرية بحتة.

WooCommerce مقابل موضوعك الحالي

بشكل افتراضي ، يعمل WooCommerce مع أي سمة WordPress . هذه أخبار رائعة خاصة إذا كنت قد اخترت التصميم الخاص بك بالفعل وتريد التمسك به.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام سمات WooCommerce الخاصة المحسنة. تأتي هذه السمات مع أنماط محددة مسبقًا تجعل جميع عناصر WooCommerce تبدو رائعة.

إليك توصيتنا:

theme-choice

يُطلق على موضوع WooCommerce الرسمي - والموضوع الذي من المرجح أن يعمل بشكل صحيح - Storefront . الإصدار الافتراضي مجاني ، ويجب أن يكون كافيًا لبدء العمل.

define-your-style-december-2020

بدلاً من ذلك ، يمكنك زيارة قسم التجارة الإلكترونية في ThemeForest - أكبر دليل لموضوعات WordPress المتميزة على الويب.

بغض النظر عما إذا كنت قد قررت التمسك بموضوعك الحالي أو ذهبت لشيء جديد ومحسّن من WooCommerce ، ما عليك القيام به بعد ذلك هو التأكد من أن الصفحات الفردية من المتجر تبدو جيدة. لنفعل ذلك الآن:

الخطوة 6. اجعل تصميم متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك سهل الاستخدام

دعونا نناقش عددًا قليلاً من الجوانب المهمة قبل الدخول في التفاصيل الجوهرية.

بشكل أساسي -  ما الذي يجعل تصميم متجر التجارة الإلكترونية جيدًا (اقرأ: مربح)؟ فيما يلي أهم المعلمات:

  • يجب أن يكون التصميم واضحًا وغير مربك بأي شكل من الأشكال. الزائر المرتبك لن يشتري أي شيء.
  • تحتاج كتلة المحتوى المركزية إلى جذب انتباه الزائر فور وصولهم إلى الموقع. هذا المركز هو المكان الذي سيتم فيه عرض المنتجات.
  • أشرطة جانبية قابلة للتعديل. يجب أن تكون قادرًا على تحديد عدد الأشرطة الجانبية التي تحتاجها وكذلك تعطيل الشريط الجانبي تمامًا لبعض الصفحات (المزيد حول ذلك لاحقًا).
  • متجاوب ومحسّن للجوّال. تشير الأبحاث إلى [2] أن حوالي 80٪ من الأشخاص على الإنترنت يمتلكون هاتفًا ذكيًا. وفقًا لبحث آخر [3] ، سيغادر 61٪ من زوار الجوال على الفور ويذهبون إلى منافسيك إذا كانت لديهم تجربة تصفح محبطة للجوال. بمعنى آخر - التأكد من أن موقع الويب الخاص بك مُحسَّن للجوال أمر بالغ الأهمية.
  • هيكل تنقل جيد . تريد قوائم واضحة يسهل فهمها - حتى يتمكن زوارك من العثور على الصفحة التي يبحثون عنها.

بعد أخذ ما سبق في الاعتبار ، إليك ما يمكنك فعله بالصفحات الفردية للمتجر:

صفحة التسوق الخاصة بك

هذا هو المكان الذي توجد فيه القائمة الرئيسية لمنتجاتك. إذا كنت قد مررت بمعالج إعداد WooCommerce ، فيمكن العثور على هذه الصفحة علىYOURDOMAIN.com/shop

هذه صفحة WordPress قياسية - يمكنك تحريرها عبر  لوحة تحكم / صفحات WordPress.

الأشياء التي تستحق القيام بها:

  • أضف بعض النسخ التي ستشجع زوارك على التسوق معك.
  • قرر ما إذا كنت تريد أن يكون الشريط الجانبي على الصفحة. يتم ذلك من خلال قوالب الصفحة الخاصة بالقالب الخاص بك. على سبيل المثال ، يسمح لي Storefront بالانتقال إلى العرض الكامل ، وهو ما سنفعله:
full-width

السمة الرئيسية لصفحة المتجر هي أنها أسفل المحتوى القياسي مباشرةً ، فهي تتميز بجزء مخصص حيث تعرض قوائم المنتجات الخاصة بك. هذا ما يبدو عليه في موضوع واجهة المتجر:

woocommerce-shop-page

كما ترى ، صور المنتج الجميلة هي المفتاح ، إنه أول شيء يجب أن تحصل عليه بشكل صحيح! بمعنى آخر - ربما يجب أن تعمل على صور منتجك أكثر من أي شيء آخر.

يمكّنك WooCommerce أيضًا من عرض منتجاتك بطرق بديلة على هذه الصفحة. عندما تذهب إلى لوحة تحكم WordPress / WooCommerce / الإعدادات / المنتجات ثم قسم العرض :

woocommerce-products-display

... يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد عرض المنتجات الفردية أو فئات المنتجات على صفحة المتجر. حدد كل ما يناسبك ، ثم احفظ الإعدادات.

صفحات المنتجات الفردية

من أجل رؤيتها ، انقر فوق أي قائمة منتجات من صفحة المتجر.

إذا كنت تستخدم سمة الجودة ، فلن تواجه أي صعوبات في هذه الصفحة بالذات. في الأساس ، الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو ضبط مقدار النص الذي تستخدمه لوصف المنتج الفردي ، للتأكد من أن كل شيء يناسب بصريًا وأنه لا توجد أماكن فارغة يمكن أن تربك المشتري.

إليك مثالنا مع موضوع Storefront (بدون أي تخصيص إضافي):

woocommerce-products-listing

عربة التسوق

صفحة مهمة أخرى يمكن تعديلها من خلال لوحة القيادة / الصفحات .

الشيء الوحيد الذي نوصي به هو الذهاب إلى تنسيق العرض الكامل. لا تريد أن تمنح المشتري الكثير من الخيارات في هذه الصفحة ، بصرف النظر عن المتابعة إلى الخروج.

woocommerce-cart

الدفع

ربما تكون Checkout أهم صفحة على الإطلاق. إنه المكان الذي يحصل فيه المشترون على اللمسات الأخيرة على طلباتهم وتسديد المدفوعات.

نحن لا نشجعك في الواقع على إجراء أي تعديلات على تلك الصفحة باستثناء واحد:

يجب أن تكون صفحة الخروج كاملة العرض. يجب أن تكون الطريقة الوحيدة المقبولة للخروج من الصفحة بالنسبة للمشتري هي إنهاء الطلب ، وعدم تشتيت انتباهه بالأشياء المتوفرة في الشريط الجانبي.

يمكنك القيام بذلك عبر  لوحة القيادة / الصفحات (فقط كرر العملية التي مررت بها مع صفحة المتجر).

بصرف النظر عن ذلك ، فإن المظهر الافتراضي لصفحة Checkout رائع:

woocommerce-checkout

في هذه المرحلة ، انتهيت بشكل أساسي من تعديل تصميم متجرك ، والآن دعنا ننظر في إمكانيات توسيع وظائف المتجر.

الخطوة 7. قم بتوسيع WooCommerce

هناك شيء آخر يجعل WooCommerce حلاً مثيرًا للإعجاب للتجارة الإلكترونية وهو أن هناك عشرات أو حتى مئات من الإضافات والمكونات الإضافية المتاحة.

دعنا ندرج بعضًا من أكثرها فائدة:

ملحقات WooCommerce

لنبدأ بالملحقات - الوظائف الإضافية الرسمية التي تمت الموافقة عليها من قبل فريق WooCommerce.

لمعرفة ما هو متاح ، يمكنك الانتقال إلى هذه الصفحة .

هذا الكتالوج رائع حقًا وواسع. لا نريدك أن تشعر بالخوف من ذلك. أنت بالتأكيد لا تحتاج إلى كل هذه الامتدادات. تعامل مع هذه القائمة على أنها بوفيه - اختر ما يبدو رائعًا.

بعض من أكثر الجدارة يذكر:

  • بوابات الدفع . تسمح لك هذه الإضافات بقبول المزيد من طرق الدفع أعلى PayPal القياسي. بشكل عام ، كلما زادت طرق الدفع التي يمكنك قبولها (غالبًا ما يتم دفع هذه البوابات) ، كان ذلك أفضل.
  • ملحقات الشحن . ستكون هذه مفيدة إذا كنت تريد دمج متجرك تلقائيًا مع أسعار الشحن الرسمية من شركات مثل UPS أو FedEx.
  • ملحقات المحاسبة . ادمج متجر WooCommerce الخاص بك مع أداة المحاسبة التي تختارها.
  • حجوزات WooCommerce . اسمح للعملاء بحجز مواعيد للخدمات دون مغادرة موقعك.
  • اشتراكات WooCommerce . اسمح للعملاء بالاشتراك في منتجاتك أو خدماتك ودفع رسوم أسبوعية أو شهرية أو سنوية.
  • رقم ضريبة القيمة المضافة في الاتحاد الأوروبي . لأولئك الذين يعملون داخل الاتحاد الأوروبي.
  • TaxJar . ضع ضريبة المبيعات الخاصة بك على الطيار الآلي.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت لا ترغب في إنفاق أي أموال على ملحقات جديدة ، فيمكنك التصفح في الفئة المجانية . هناك ما يكفي من الأشياء لإبقائك مشغولاً.

الإضافات التي تعزز متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك

عند وضع الامتدادات جانباً ، يمكنك أيضًا استخدام مكونات WordPress الإضافية الأخرى لزيادة تحسين متجرك. إليك ما يجب أن تحصل عليه:

إنشاء متجر على الإنترنت باختصار

كما ترى ، فإن درجة الصعوبة عندما يتعلق الأمر بإنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك باستخدام WordPress ليست عالية ، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتجاوز جميع الخطوات المذكورة أعلاه - ربما بعد ظهر أو اثنين.

لا يزال هذا أمرًا لا يُصدق بالنظر إلى أنه قبل خمس سنوات فقط ، على سبيل المثال ، كنت بحاجة إلى توظيف مطور ودفعه مقابل 5000 دولار للحصول على شيء مشابه. الآن يمكنك أن تفعل كل شيء بنفسك!

على أي حال ، لمساعدتك في تنفيذ جميع المهام المطلوبة ، إليك قائمة مراجعة مختصرة والاحتفاظ بها:

قبل ان تبدأ

  • احصل على اسم مجال ، واشترك في استضافة الويب ، واحصل على تثبيت WordPress فعال .
  • تأكد من أن موقع WordPress الجديد الفارغ يعمل بشكل صحيح ( لا تظهر أخطاء واضحة ، وما إلى ذلك).

تثبيت WooCommerce

  • قم بتثبيت وتفعيل المكون الإضافي WooCommerce الرئيسي.
  • انتقل إلى معالج إعداد WooCommerce ، مع إيلاء اهتمام وثيق لما يلي:
  •  الحصول على أربع صفحات مطلوبة (Shop، Cart، Checkout، My Account).
  • إعداد لغة المتجر.
  • إعداد ضريبة المبيعات والشحن.
  • اختيار طرق الدفع الأولية.

منتجات

  • أضف معظم (أو كل) منتجاتك أو فئات منتجاتك إلى المتجر.

التصميم

  • حدد موضوع WordPress المناسب لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. انتقل إما مع المظهر الحالي أو تصفح الاحتمالات الأخرى. راجع قواعد تصميم متجر التجارة الإلكترونية عند القيام بذلك.
  • اضبط صفحة المتجر الخاصة بك.
  • ضبط صفحات المنتج الفردية.
  • اضبط صفحة عربة التسوق.
  • ضبط صفحة الخروج.

ملحقات

  • قم بتثبيت بوابات الدفع التي تريد استخدامها.
  • ضع في اعتبارك بعض ملحقات الشحن.
  • النظر في ملحق المحاسبة.
  • من خلال تصفح أخرى ملحقات و فئة حرة .

الإضافات

ضع في اعتبارك تثبيت جميع المكونات الإضافية التي ستشحن متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك:

  • يوست سيو
  • Yoast WooCommerce SEO
  • WooCommerce متعدد اللغات
  • نموذج الاتصال 7
  • أوبدرافت بلس
  • أزرار المشاركة الاجتماعية من GetSocial
  • MonsterInsights
  • أمان iThemes
  • W3 إجمالي ذاكرة التخزين المؤقت.
reaction:

تعليقات