نصائح تحسين محركات البحث 2021
قد يكون لديك هذا الصديق الذي يذكر دائمًا عدد الأصدقاء الذين يجب أن يبدوا رائعين. قد يبدو الأمر مزعجًا ، ونرجسيًا تقريبًا ، ولكنه استراتيجية تفاعل اجتماعي فعالة لجذب الانتباه وبناء قيمتك في مجموعة.
يمكن أيضًا استخدام نفس الاستراتيجية في التسويق الرقمي لتحسين مُحسنات محركات البحث. افترض أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص يؤيدون عملك أو يتحدثون عن منتجاتك. يمكن لهذه الموافقات أن ترفع بسرعة مستوى الثقة لدى الآخرين فيما تقدمه ، حتى لو لم يشتروا أبدًا أي منتجات أو خدمات منك.
في هذه المدونة ، ننظر إلى أهمية الإشارات الاجتماعية وكيف تعد مدونات الضيف وسيلة فعالة لعرض القيمة لجمهورك.
ما هي الإشارات الاجتماعية؟
تُقاس الإشارات الاجتماعية على منصات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Instagram و YouTube و Facebook وما إلى ذلك. وهي إجمالي عدد مقاييس التفاعل البشري التي يحصل عليها ملفك الشخصي أو منشوراتك.
تتضمن بعض الأمثلة على الإشارات الاجتماعية الإعجابات ، وعدم الإعجاب ، والمشاركات ، والتقييمات ، والدبابيس ، وإعادة التغريدات ، والتعليقات ، والمشاهدات ، وما إلى ذلك. تساعد هذه المقاييس المستخدمين على رؤية الشعبية والتقارب لملف تعريف معين أو جزء من المحتوى المنشور.
لماذا الإشارات الاجتماعية مهمة؟
تعد الإشارات الاجتماعية مهمة للشركات ومنشئي المحتوى لفهم تأثير جهودهم التسويقية والمحتوى.
على سبيل المثال ، لنفترض أنك تنشر منشورين (أو تغريدات) على صفحتك (أو ملفك الشخصي) ، وكلاهما لهما رسالة متشابهة بأنماط تصميم مختلفة. تحصل إحدى المنشورات على بضع عشرات من الإعجابات ثم تختفي في طي النسيان. يحظى المنشور الآخر بالاهتمام ، حيث يتلقى المئات من الإعجابات والمشاركات والتعليقات.
من الواضح أنك بحاجة إلى دراسة المنشور الذي حظي بمزيد من الاهتمام ومعرفة سبب انتشاره. ربما كان له علاقة بتوقيت اليوم أو اليوم من الأسبوع؟ ربما كان له أسلوب تصميم كان أسهل للعيون وجعل الناس يتفاعلون معه على الفور؟ ربما كان المنشور أكثر إثارة للفضول أو مثيرًا للجدل ، حيث جذب استجابة أكبر من الناس؟
تشير الإشارات الاجتماعية الأعلى للمنشور إلى أنك فعلت شيئًا صحيحًا. إذا قمت بتحليل سبب حصوله على المزيد من الزيارات ، يمكنك تحسين جهودك التسويقية بشكل كبير والوصول إلى جمهور أكبر بشكل أكثر فعالية.
الرابط بين الإشارات الاجتماعية و SEO
الهدف الرئيسي لمحركات البحث هو توفير محتوى عالي الجودة وملائم للمستخدمين بالمعلومات التي يبحثون عنها. تقيس محركات البحث جودة وملاءمة موقع الويب بناءً على كيفية تفاعل الأشخاص الآخرين معه.
في السابق ، كانت محركات البحث مثل Google تبحث فقط في محتوى موقع الويب والكلمات الرئيسية لتحديد مدى فائدتها للمستخدمين. نظرًا لأن معظم المستخدمين عبر الإنترنت قد انتقلوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي الآن ، بدأت محركات البحث أيضًا في دمج الإشارات الاجتماعية كإشارة تصنيف لنتائج البحث الخاصة بهم.
ما يعنيه ذلك هو أنه إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على إشارة اجتماعية أعلى على الأنظمة الأساسية الشائعة مثل Twitter أو Facebook ، فإن ترتيب محرك البحث الخاص به سيرتفع أيضًا. إذا نشرت مدونات ومقالات على موقع الويب الخاص بك وحصلت على مئات المشاركات والإشارات على وسائل التواصل الاجتماعي ، فسيؤدي ذلك إلى رفع تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك على الويب.
كيف يمكنك تحسين الإشارة الاجتماعية لموقعك على الويب؟
ستحتاج الشركات التي ترغب بجدية في زيادة بصمتها الرقمية إلى اتباع استراتيجية وسائط اجتماعية شاملة. يجب عليهم التركيز على بناء متابعيهم على منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة وإيجاد طرق لتحسين مشاركة المستخدم.
اثنان من أهم الأشياء التي يجب القيام بها هما مشاركة محتوى عالي الجودة والقيام به باستمرار. ما هو المحتوى عالي الجودة ، تسأل؟
في الأساس ، المحتوى الجيد هو ما يحصل على مزيد من المشاركة من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يكون المحتوى الخاص بك مسليًا ، مما يجعل الناس يرغبون في مشاهدة المزيد مما نشرته من قبل. يمكن أن يكون إعلاميًا وتعليميًا ، ويقدم حلولًا لبعض المشكلات التي يبحث عنها الأشخاص عبر الإنترنت.
يمكن اعتبار المحتوى الذي يتميز بنقرة واحدة على أنه ذو قيمة ، على الأقل على المدى القصير. يمكنك الابتعاد عنها عندما لا تزال تحاول إعداد حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك. ومع ذلك ، فإن الناس أذكياء ويلحقون بالركب. الاعتماد على محتوى غير مرغوب فيه أو محتوى ترويجي للغاية بدون تقديم أي شيء ذي قيمة لن يعمل بشكل جيد.
إليك بعض النصائح المجربة والمختبرة لتحسين إشاراتك الاجتماعية.
✓ النشر يوميًا: يساعد ذلك في الحفاظ على علامتك التجارية في مقدمة موجزات أخبار الوسائط الاجتماعية للمستخدمين. إذا فات شخص ما منشورك من اليوم ، فقد يلتقط منشورك من الأمس. ولكن إذا نشرت مرة واحدة في الأسبوع ، فمن غير المرجح أن تتم مشاهدتك.
✓ استخدام الصور: الصور أقوى من النص وتزيد بشكل كبير من التفاعل لجميع أنواع المنصات الاجتماعية.
✓ استخدام مقاطع الفيديو: الجانب السلبي لمقاطع الفيديو هو أنها تستغرق وقتًا لعرضها ، كما أن إنتاجها أكثر تكلفة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أدوات رائعة لبناء المصداقية وشرح عروضك بالتفصيل.
✓ استخدام مدونات الضيف: تظل المدونات والمقتطفات قوية للغاية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بـ SEO. الحيلة هنا هي استضافة المدونة على موقع الويب الخاص بك ونشر معاينة على Twitter أو Facebook. يجب أن يكون الأمر مثيرًا للاهتمام بما يكفي لجذب الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.
✓ البحثع عن الإشارات الاجتماعية والمشاركة: انظر إلى ما يقوله متابعيك وعملائك وموظفوك ومنافسيك عن علامتك التجارية واستجب للنقد بطريقة بناءة وإيجابية.
✓ استخدم الأدوات التحليلية: هناك المئات من أدوات الوسائط الاجتماعية المفيدة التي يمكنك استخدامها لتتبع المشاركات وإعادة التغريدات والإعجابات والكلمات الرئيسية المرتبطة بعلامتك التجارية. استخدمهم للحصول على صورة أكبر.
✓ تشغيل المسابقات: تعد المسابقات والهبات طريقة رائعة لجذب الجمهور وتوليد الاهتمام بمنتجاتك وخدماتك.
✓ الشراكة مع شركات أخرى: هناك قاعدتان مهمتان لوسائل التواصل الاجتماعي. لا تكن خجولًا أو متحفظًا لطلب المساعدة. ولا تكن أبدًا أنانيًا بشأن مساعدة شخص ما عندما يطلب الدعم ، في حدود المعقول. يمكن للحلفاء المتعاونين عبر الإنترنت قطع شوط طويل في بناء علامة تجارية ناجحة.
ضيف المدونات
عند الحديث عن الشراكة مع شركات أخرى ، يمكن أن يكون التدوين الضيف طريقة رائعة لبناء وصول ملفك الشخصي. تستخدم العديد من الشركات التدوين الضيف كجزء أساسي من بناء مسار التسويق الخاص بهم.
يمكن أن تساعدك مدونات الضيوف على بناء الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى العملاء والموردين المحتملين. إنه ينمي شبكة عملك مع تحسين بصمتك الرقمية أيضًا. إنه يخبر الجماهير الجديدة عن عملك ويجعل من السهل ترك رابط ، مما يساعد على رفع سلطة المجال الخاص بك.
يمكن للقراء الجدد زيارة موقع الويب الخاص بك أو صفحة وسائل التواصل الاجتماعي ، وجذب مشتركين جدد وتحسين جيل العملاء المحتملين.
استنتاج
ستبقى منصات التواصل الاجتماعي مهمة لتسويق المنتجات وجذب العملاء. إنها مهمة جدًا لدرجة أن الآلاف من الشركات تجعل من وسائل التواصل الاجتماعي منصتها الرقمية الأساسية (والوحيدة).
إذا كنت لا تستخدم الإشارات الاجتماعية لجذب المزيد من الأشخاص ، فقد تفقد الكثير من العملاء المحتملين. نأمل أن تكون المدونة مفيدة لك لتبدأ على قدم وساق.
 

تعليقات
إرسال تعليق